الأسئلة الشائعة

الأسئلة العامة

ماهو مدفوع؟

يوفر تطبيق مدفوع وسيلة آمنة وميسّرة لخدمات الدفع الآجل تخدم قطاعات الترفيه والتغذية، حيث يقدم التطبيق خيار سداد الفواتير على ثلاث دفعات بدون فوائد أو رسوم.

أين يعمل تطبيق مدفوع؟

يعمل مدفوع في المملكة العربية السعودية، وهو متوفر في جميع المتاجر المشاركة والمعروضة في تطبيق مدفوع.

ما هي المتاجر المشاركة في مدفوع؟

تنمو قائمة المتاجر المشاركة مع مدفوع بشكل مستمر، ولذلك ننصح بتحميل التطبيق للاطلاع على القائمة المحدثة بالمتاجر المشاركة.

هل يوفر مدفوع خدمات التوصيل من المتاجر؟

يتبنى مدفوع نمط حياة متوازن يتضمن مزاولة الأنشطة الاجتماعية وقضاء أوقات ممتعة خارج المنزل، ولذلك تقتصر خدمات مدفوع على تمويل التجارب الحية ولا يوفر خدمات التوصيل من المتاجر حيث لا يدعم شراء المنتجات عبر الانترنت.

هل خدمة مدفوع مرخصة؟

نعم، شركة مدفوع لخدمات الدفع الآجل مصرحة من البنك المركزي السعودي (ساما)

هل تطبيق مدفوع متوافق مع الشريعة الإسلامية؟

جميع الخدمات المقدمة من مدفوع تخضع لمراجعة لجنة شرعية متخصصة لضمان الالتزام بضوابط الشريعة الإسلامية.

كيف يمكنني التواصل مع فريق مدفوع؟

يسعد مدفوع بخدمتكم ويسرنا تواصلكم عن طريق المحادثة المباشرة عن طريق البريد الالكتروني [email protected] أو الاتصال على الرقم الموحد 920051023

إدارة الحساب

كيف يمكنني التسجيل في مدفوع ؟

يمكن التسجيل في مدفوع عن طريق تحميل التطبيق المتوفر بجميع متاجر التطبيقات لنظامي آبل وأندرويد.

ما هي الأجهزة الإلكترونية التي يدعمها مدفوع؟

يمكن تحميل التطبيق على جميع الهواتف النقالة والاجهزة اللوحية التي تعمل على أنظمة التشغيل آبل وآندرويد.

هل يمكنني إنشاء أكثر من حساب في مدفوع؟

يرتبط حساب مدفوع برقم الهوية أو رقم الإقامة الخاصة بالمستخدم، لذلك يمكن لكل مستخدم إنشاء حساب واحد فقط.

هل يمكنني تغيير رقم هاتفي المسجل في مدفوع؟

نعم، يمكن تغيير رقم الجوال المسجل في مدفوع عن طريق التواصل مع خدمة العملاء.

هل يمكنني حذف حسابي في مدفوع؟

بإمكانك حذف حسابك في مدفوع عن طريق التواصل مع خدمة العملاء على الرقم 920051023

هل يتم حذف جميع بياناتي بعد حذف الحساب؟

تقوم مدفوع بحذف بيانات المستخدمين باستثناء ما تتطلبه تعليمات البنك المركزي السعودي (ساما).

هل يمكنني استخدام مدفوع مرة أخرى بعد حذف حسابي؟

يمكنك استخدام مدفوع مرة أخرى بعد حذف الحساب عن طريق التسجيل في مدفوع مرة أخرى .

عمليات الدفع

ما هي آلية عمل التطبيق؟

لسداد فواتيرك عن طريق مدفوع، اضغط على خيار “مسح الفاتورة” المتوفر في شاشة التطبيق الرئيسية. باستخدام كاميرا الهاتف الجوال، امسح فاتورة الشراء المقدمة من أي من المتاجر المشاركة. سيتعرف التطبيق تلقائياً على تفاصيل الفاتورة وستظهر لك خيارات الدفع المتاحة.

ما هي خيارات الدفع في مدفوع؟

يمكنك تسديد الفاتورة على ثلاث دفعات وبدون فوائد، بحيث يتم سداد القسط الأول عند الشراء. كما يتيح لك التطبيق سداد كامل الفاتورة عند الشراء، وفي هذه الحالة ستحصل على مكافأة رصيد مسترد (كاش باك).

ماهو الحد الأعلى للعمليات الشرائية في مدفوع؟

في حال دفع كامل الفاتورة عند الشراء فلا يوجد حد أعلى للعمليات الشرائية. أما عند الاستفادة من خدمة الدفع الآجل والشراء على دفعات، فيعتمد الحد الأعلى للعمليات الشرائية على المبلغ المتاح للعميل بناءً على سجله الائتماني والمبالغ المستحقة. يمكنك معرفة الحد الائتماني المتاح عن طريق صفحة الملف الشخصي في تطبيق مدفوع.

كيف يمكنني سداد الدفعات المستحقة؟

لسداد المبالغ المستحقة عن طريق التطبيق، يرجى اتباع الآتي:
الدخول على “طلباتي” من الشاشة الرئيسية > دفعاتي القادمة > تفاصيل > ستظهر الدفعات المستحقة ضع علامة الصح على الدفعة المختارة > أضغط على دفع مبلغ > أختر طريقة الدفع المناسبة.

ما هي طرق الدفع المتاحة لسداد المبالغ المستحقة في مدفوع؟

يمكنك سداد المبالغ المستحقة عن طريق التطبيق باستخدام أحد وسائل الدفع الالكترونية التالية: بطاقة مدى- فيزا - ابل باي – الكاش باك في محفظة التطبيق

هل أستطيع الشراء مع وجود مستحقات متأخرة لم أدفعها بعد؟

في حال وجود مستحقات متأخرة فلن تتمكن من الدفع الآجل والشراء على دفعات، لكن يمكنك فقط الشراء للدفع الكامل.

هل يمكن سداد أكثر من دفعة في نفس الوقت؟

يتيح مدفوع عملية السداد المبكر لبعض أو كل المبالغ المستحقة بحسب رغبة العميل.

هل أستطيع رفع حدي الإئتماني؟

يتم تحديد الحد الإئتماني للعملاء بشكل آلي بناء على سجلهم الائتماني ومدى التزامهم بالدفع في الوقت المحدد.

لماذا تم رفض عملية الدفع ؟

1- التأكد من إدخال بيانات البطاقة بشكل صحيح .
2- التأكد من صلاحية البطاقة .
3- التأكد من وجود رصيد كافي لعملية السداد .
4- التأكد من عدم تجاوز الحد الإئتماني للبطاقة.
5- التواصل مع البنك الخاص بك.

ماذا سيحدث إذا لم أتمكن من دفع مستحقاتي في الوقت المحدد ؟

عند وجود مستحقات متأخرة لم يتم سدادها في الوقت المحدد يتم رفع بيانات العميل لجهات أخرى للتحصيل واتخاذ الإجراءات اللازمة، ولمدفوع الحق بتحميل العميل رسوم تحصيل الديون وفقاً للآتي :
1-مبلغ وقدرة 20 ريال بعد إنقضاء موعد استحقاق الدفع مباشرة .
2-مبلغ وقدرة 20 ريال بعد أسبوعين من انقضاء موعد استحقاق الدفع المباشر ويتكرر ذلك بما لايتجاوز 140 ريال او ربع مجموع المديونية (أيهما اقل)

هل يتم تحصيل فوائد عند التأخر في السداد؟

لا يتقاضى مدفوع أي فوائد عند التأخر في السداد، لكن يلزم العميل تسديد الرسوم الإدارية اللازمة التي تفرضها جهات تحصيل الديون على مدفوع عند تخلفه عن السداد.

كيف يمكنني استرداد قيمة الفاتورة؟

خدمات الترفيه والتغذية بطبيعتها غير مستردة، لذلك لا يمكن إسترجاع المبلغ بعد عملية الشراء.

مكافآت مدفوع

كيف أحصل على مكافأة (كاش باك)؟

عند اختيارك لسداد كامل مبلغ الفاتورة عند الشراء، ستحصل فوراً على مكافأة رصيد مسترد (كاش باك).

كم مبلغ الكاش باك في مدفوع ؟

عند دفع كامل المبلغ عند الشراء، سيتم اضافة 4% من قيمة الشراء كرصيد مسترد (كاش باك).

لماذا لم أحصل على كاش باك بعد عملية الشراء؟

يتم إضافة مبلغ الرصيد المسترد (كاش باك) عند دفع كامل المبلغ عند الشراء فقط، ولا يشمل ذلك عمليات الدفع الآجل والشراء على دفعات.

هل يستخدم مبلغ الكاش باك لفترة محددة؟

لا توجد فترة صلاحية للرصيد المسترد (كاش باك) ويمكن استخدامه في أي وقت ودون حد أعلى.

متى سيتم إيداع مبلغ الكاش باك في محفظتي؟

يتم إيداع مبلغ الرصيد المسترد (كاش باك) بعد عملية الشراء مباشرة، وذلك في حال دفع كامل المبلغ عند الشراء.

شركاء مدفوع

كيف يمكنني تسجيل متجري كشريك ؟

يسعدنا انضمامكم إلى أسرة المتاجر المشاركة عن طريق التواصل على البريد الالكتروني [email protected]


متى تستلم المتاجر مبالغها المستحقة؟

يتم إيداع المبالغ المستحقة في حساب التاجر بشكل أسبوعي وبإجمالي أربع مرات بالشهر، ويمكن للتاجر اختيار يوم الأسبوع المناسب لإيداع المبالغ المستحقة.

كيف أحصل على فواتيري؟

يوفر مدفوع منصة متكاملة لدعم التجار المشاركين تتضمن قائمة بالطلبات والفواتير، بحيث يتمكن التاجر من الاطلاع على حالة المبيعات والمبالغ التي تم تحويلها في أي وقت.

كيف يتم تدريب الموظفين على استخدام تطبيق مدفوع؟

يوفر مدفوع التدريب اللازم لموظفي المتاجر المشاركة قبل إطلاق المتجر على تطبيق مدفوع.

لماذا تم رفض طلب اشتراكي مع مدفوع؟

يستهدف مدفوع قطاع الترفية والتغذية، لذلك يتعذر تسجيل المتاجر التي تعمل في قطاعات أخرى. في حال كان المتجر ضمن القائمة المستهدفة، نأمل تواصلكم مع خدمة العملاء عن طريق 920051023

Loading...